العناية بلحية الوجه أمر ضروري بالنسبة للرجال، و الأمر الذي يجهله الكثيرون هو أن هذه العناية ليس لها علاقة فقط بالمظهر ولكنها مهمة أيضاً للنظافة والوقاية من الجراثيم، العناية باللحية ليس أمراً صعباً لكنه يتطلب رعاية خاصة حتى نقوم بالحفاظ على مرونتها وأيضاً كثافتها ولونها. ولتحقيق ذلك ما عليكم سوى إتباع نصائح مرجان المفيدة جداً.

حجم اللحية

من أهم الطرق التي يتم استخدامها في العناية بشعر الوجه هي طريقة تهذيبه وقصه، فإذا كنا نهتم كثيراً بشعر اللحية فإننا نشعر بالإحساس بالثقة والجاذبية، لهذا يجب أخذ الوقت الكافي لقص شعر اللحية بطريقة منتظمة.

بالنسبة لللحية التي تنمو في 3 أيام

إذا كان شعر لحيتكم ينمو في مدة 3 أيام وبشكل كثيف يمكنكم قصه مرة واحد في الأسبوع، يجب حلقها بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر (إذا كان شعر اللحية ينمو نحو الأسفل يجب حلقه نحو الأعلى) وذلك باستعمال آلة الحلاقة وفي الأخير يمكن يمكن استعمال شفرة الحلاقة لرسم الخط الفاصل على الخد.  

 الشارب الخفيف يكمل جمال اللحية ويمنح شفاه الفم حجماً أكبر من حجمها الطبيعي، إذا كان لديكم شعر اللحية أقل كثافة من الشارب والذقن يمكنكم حلق هذين الأخيرين بشكل جيد حتى تتمكنوا من الحصول على منظر متناغم بين اللحية والشارب والذقن.

ولمن يشهدون نمو الشعر في الرقبة فيجب أن يحرصوا على أن تكون هذه الأخيرة متناغمة ومطابقة لشكل الوجه والفك، حيث ستجعل شكل الوجه أكثر تكامل وجاذبية.

 نوصيكم بهذه المنتجات

 مجموعة شفرات الحلاقة Denwa ذات الجودة الجيدة، مجموعة Babyliss متعددة، ماكينة الحلاقة Philips مقاومة للماء و ماكينة الحلاقة Braun.