تريد إهداء هدية جميلة ليست ككل الهدايا المعتادة  حيث تدهش بها طفلك أو أحد من أفراد عائلتك لكنك تبقى حائراً وتبدأ في التفكير طويلاً... لا تقلق مرجان لديه العديد من الأفكار التي تساعدك على اختيار أفضل هدية تدخل بها الفرحة لقلوب أطفالك الصغار و حتى الكبار، يمكنك الآن أن تكتشف مجموعة كبيرة من الألعاب والدمى المتنوعة والتي تنسب جميع الأعمار والأذواق.

تقديم الهدايا أمر لا مفر منه

يحير العديد من الأشخاص عند اختيار هدايا لأطفالهم في أعياد ميلادهم وحفلات النجاح الخاصة بهم, ويغيب عن أذهانهم التفكير في أكثر الهدايا قيمة، كما أن الأطفال تحب كثيراً أخذ الهدايا خاصةً منها الألعاب.

 هناك العديد من الأفكار المميزة و الرائعة التي يمكن أن يقدمها الآباء و الأمهات لأبنائهم، إلا أن الاختلاف في الاختيار، قد يكون أحيانا أمر متعب، يأتي مرجان ليساعدكم في القيام بهذا الاختيار لما تتوفر عليه محلاته من مجموعة كبيرة من الأشياء الجميلة.

هدية للطفل الرضيع

 يمر الطفل الرضيع بالعديد من التقلبات وذلك منذ ولادته إلى أن يصل إلى سن 3 أشهر، حيث يبدأ في اكتشاف نفسه وتبدأ حواسه بالعمل والتطور. 

 خلال هذه المرحلة الحساسة من المهم أن نوفر له بيئة ومحيط مناسب والذي سيساهم في تطوير حواسه الرئيسية كمنحه أول بطانية، أو شُخْشِيخَة خفيفة الوزن أو مثلاً صندوق موسيقي، هذا الأخير سيساعد الرضيع على الاستيقاظ من النوم بنعومة.

كما يمكن أيضاً تطوير حاسة الشم لديه وذلك بوضع قليل من الزيت العطري على قطعة قماش نظيف وحاولوا  تمريرها على مقربة من أنفه، هذه العملية ستساعده على استخدام حاسة الشم.

هدايا للأطفال ما بين 2 إلى 3 سنوات

 هذه الفترة التي يبدأ فيها طفلك بلمس العديد من الأشياء، كما أنه يستطيع الركض واللعب في جميع الأماكن، هذه الحركات هي التي تحدد نوع الألعاب التي يريد، هناك من يريد طائرة، أو سيارة،  وتبقى أيضاً أهمية تفريق نوع الهدية بين الولد و البنت، مرجان قام أيضاً بوضع لكل واحد منهم رواق خاص به.

هدايا للأطفال ما بين 4 إلى 6 سنوات

 في هذه المرحلة من حياته، يبدأ الطفل في تطوير مخيلته ومواهبه الإبتكارية : حيث يبدأ بالتنكر بزي أحد الأبطال، يبدأ في سرد قصص خيالية والتي من خلالها يبني شخصية له مخالفة للواقع، مثلاً كالعمل كنجار عندما يملك حقيبة أدوات النجارة، أو الفتاة تعمل كمصففة الشعر عندما تمتلك دمية، كما أنهم يميلون أكثر فأكثر  إلى الكتب والقصص المثيرة، و يفضلون اللعب بالدمى المتحركة والتماثيل التي تمثل شخصياتهم المفضلة   .

هدايا للأطفال ما بين 6 إلى 8 سنوات

 فيهذه المرحلة وبدون شك تحسون بأن طفلكم بدأ يكبر وأصبح يعرف العديد من الأشياء، لهذا يصبح من الصعب اختيار ما يحبه من الألعاب والهدايا، عندما يصل طفلكم لهذا السن فإنه يبدأ في اختيارألعابه الشخصية دون عناء، لأنه في هذه المرحلة يبدأ بتكوين شخصيته، وبالتالي يحدد قائمة الألعاب التي يريدها، و لا حديث يدور في ساحة المدرسة سوى على هذا الموضوع، موضوع الألعاب.  


8 سنوات إلى ما فوق

 في هذا السن والذي يطلق عليه أيضاً مرحلة ما قبل المراهقة، يجب التفكير في منح طفلك بعض من الأنشطة التربوية المفيدة، كتعلم المعلوميات والتقنيات الحديثة، ويبقى أفضل اختيار هو شراء اللوحات الإلكترونية (Tablette) كما أنهم يبدؤون في استخدام الحاسوب  وألعاب اون لاين وأيضاً المنتجات الرياضية: الكرات أو التنس.