هناك بعد العوامل التي تؤدي بنا إلى تغيير عاداتنا الغذائية، قد يكون الأمر بسبب العطلة أو بسبب الإرهاق أو مشكل صحي آخر، فتناول كميات كبيرة من الدهون المشبعة عند الوجبات يسبب صعوبة في الهضم ويؤدي إلى السمنة التي تؤدي إلى أمراض كثيرة.

لكن لا تفقد الأمل بسرعة، محلات مرجان تملك الحل وتملك أيضاً مجموعة من الطرق التي يجب الاستغناء عنها من أجل استعادة المزاج الجميل الذي كنا نتمتع به حينما كنا نملك صحة جيدة نتيجة التغذية المتوازنة والتمارين الرياضية التي كنا مواظبين عليها، لتحقيق ذلك ما عليكم سوى إتباع هذا  الدليل المجاني !

هو السؤال المحير الذي يأتي إلى أذهاننا والذي يجعلنا نفكر ليل نهار، خصوصاً عندما نصعد على الميزان و  نلاحظ زيادة بعد الكيلوغرامات أو عندما نعاني في ارتداء سروال جينز: هل هناك فعلاً حل فعال لتخسيس الوزن بطريقة صحية وبدون حدوث قصور ؟

الجواب هو نعم لكن ليس هناك عصا سحرية، هناك فقط وصفة سحرية وهي بكل بساطة إدماج عمليتين سهلتين بطريقة منتظمة ومتواصلة: تغذية متوازنة و القيام بتمارين رياضية.

إتباع نظام غذائي متوازن ليس أمراً صعباً، ما يجب علينا فعله هو فقط احترام بعض المبادئ الغذائية الأساسية، إذا استطعنا تحقيق ذلك فإننا سنكسب جسم صحي وسنعيده إلى الطريق السليم.

و من أجل تحقيق التوازن يجب إتباع بعد التمارين الرياضية، عند محلات مرجان ستجدون مجموعة كبيرة من المعدات والأدوات الرياضية سواء للرجال أو للنساء أو الأطفال.


هناك 10 معدات تباع في مرجان تجعلكم تعشقون التمارين الرياضية

السجادة : هي وسيلة منتشرة في جميع صالات الجيم، يمكنكم وضعها في أي مكان، صالحة لممارسة تمارين العضلات و الظهر أو اليوغا، تتواجد بألوان مختلفة في رواق الرياضة في مرجان.

الدمبل (WristAnkleWeight) : هي عبارة عن ثقالات من حديد، تعتبر أحسن طريقة لتمارين الذراع العلوي، عضلة الذراع (Biceps)  العضلة ثلاثية الرؤوس (Triceps) و عضلات دالية (Deltoïdes). للحصول على نتائج  جيدة يجب اختيارالآلة التي تناسب متطلباتكم : إذا كنتم تريدون صقل العضلة عليكم بشراء الدمبل الخفيف أما إذا أردتم تقوية العضلة ونفخها فاختاروا الثقيل.

جهاز خطوات فيتنس (step fitness) : هو جهاز جميل وسهل الاستعمال، مفيد للأشخاص الذين يريدون تدعيم عضلات أسفل الجذع والأرجل.

الدراجة : هو جهاز مفيد جداً لكسب صحة جيدة وجسم سليم وقوي، كما أنها تطور عملية التنفس، يمكنكم إيجاد الدراجة المنزلية أو التي تعمل في الخارج.

المشاية الكهربائية (Treadmill) : من بين أشهر الأجهزة التي تساعد على تخصيص الوزن واكتساب صحة جيدة، مثالية للقيام بتمارين القلب بوتيرة بطيئة، أو للتدرب على الجري بوتيرة سريعة.

الكرات : كيف مكان نوعه : كرة القدم، كرة السلة، كرة اليد، فكل الكرات لها دور واحد، هو تطوير اللياقة البدنية، فهي أقدم وأمتع طريقة لممارسة الرياضة، يكفي فقط اختيار الكرة ثم تشكيل فريقين ولينطلق المرح.

الحبل : تعلم تمارين الحبل تبدو صعبة في البداية، لكنها وسيلة فعالة لحرق الشحوم والدهون لأن كلما قفزنا على الحبل كلما تعرق جسمنا بشكل كبير، أفضل طريقة لتطوير عملية التنفس أيضاً.

مسند رياضي (iron gym) : هو جهاز انتشر مؤخراً وهو يقوم بتدريب الجزء العلوى من الجسم،    كما أنه يساعد على تقوية عضلات الصدر والذراع والكتف والظهر والبطن وغيرها.

حذاء التزلج بالعجلات : هو ليس فقط أداة للهو لكنه وسيلة لتدعيم عضلات الفخذ والظهر، متواجد للكبار والصغار بأشكال مختلفة ومصحوب بجميع إكسسوارات السلامة من خوذة، إلى حاميات الركبة والكوع... مثالي لخرجة عائلية

مرجان يدعو الجميع، ممارسي الرياضة أو هواة الحركة، قوموا بزيارة أروقة الرياضة المتواجدة هناك، وكونوا متأكدين أنكم ستحبون ذلك المكان