هل تعلمين أنه يمكنك العناية بجمال جسمك فقط باستعمال بعض المواد الغذائية ؟ هذا ما يطلق عليه بمواد التجميل الطبيعية والتي تدخل في المفهوم الجديد من أجل مواد صحية و صديقة للبيئة. نعلم جميعاً أن الطبيعة هي عالم مليء بالأشياء الجميلة والمفيدة لصحة الإنسان، والتي يجب الاستفادة منها و استغلالها بشكل عقلاني. و للاستفادة من المواد الغذائية الطبيعية المتواجدة في مطبخك و من أجل الحصول على نتائج تجميل مبهرة، ندعوك سيدتي لاكتشاف هذا الدليل و الذي سيجعلك بكل تأكيد تقومين بجولة في رواق البقالة و أروقة المواد الغذائية الأخرى.

رواق منتجات النحل: تعتبر المواد المستخرجة من خلية النحل مصدراً غنياً بالعناصر الطبيعية المفيدة لصحة الإنسان، و يبقى العسل المستخرج من الخلية هو العنصر الرئيسي الأكثر استهلاكا، كما أنه يبقى عنصر أساسي في العناية بجمال البشرة، لكن معظم السيدات لا يعرن العسل الكثير من الاهتمام.

العسل

العسل وجمال البشرة: يعتبر العسل بمثابة مضاد للالتهابات و مطهر  طبيعي للبشرة، وبما أنه يساعد الكثير من الأشخاص على التخلص من آلام الحنجرة من الداخل، فإنه خارجياً يلعب دور مرطب البشرة.

 العسل و صحة الشعر: يبقى العسل من بين أفضل مستحضرات بعد الشامبو، بحيث يمكن تطبيقه على الشعر المبلل بشكلٍ سهلٍ جداً، و للحصول على نتائج جيدة يمكن أن نضعه على الشعر المبلل و ننتظر لبضعة دقائق ثم نغسله، ستلاحظين أن العسل يتفاعل أفضل من مستحضر بعد الشامبو بعد غسله، في النهاية ستحصلين على شعر براق وبصحة جيدة.

الهلام الملكي أو غذاء ملكات النحل: يعتبر غذاء ملكة النحل من بين أهم منتجات خلية النحل و ذلك راجع لمنافعه العلاجية و الغذائية و التي تحمي من الإصابة بالزكام و نزلة البرد في فصل الشتاء. كما أنه له نفس المنافع على البشرة أو أكثر، يمكنك استعماله كقناع (ماسك) على الوجه وذلك بخلطه مع قليل من الليمون (الحامض) ثم تطبيقه على الوجه، سيقوم بتنظيف بشرتك و يجعلها مشرقة و ناعمة. 

رواق التوابل:

الكركم أو الخرقوم البلدي: يمتلك الكركم العديد من المنافع الغذائية، ويبقى من بين أدواره الأساسية إزالة سموم الجسم و يقلل من احتباس الماء الذي يتسبب في السمنة، كما يبقى دوره مهم أيضاً في العناية بجمال البشرة، بحيث يمكن استعماله أيضاً كقناع للوجه و ذلك بخلطه بقليل من الحامض و العسل، تساعد هذه الوصفة على إزالة السموم من الوجه، يمكن استعمال هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع كافية من أجل الحصول على نتيجة جيدة.  

بيكربونات الصوديوم: يساعد هذا النوع من التوابل في على تسريع عملية طبخ الخضار و العناصر الأخرى، كما أنه يحمي من الانتفاخ و هو مضاد فعال لحموضة المعدة، ومن بين منافعه الأخرى قدرته على إزالة الرواسب وأيضاً استعماله كمعجون و مبيض للأسنان... ليس هذا كل شيء، فهو يلعب أيضاً دوره في مجال التجميل و العناية بالبشرة، يمكن استعمال بيكربونات الصوديوم كقناع للوجه بحيث أنه يساعد على إزالة البقع و يرسم على وجهك إشراقة جديدة و براقة، يكفي فقط خلطه بقليل من الحامض و ماء الورد، هذا الخليط يساعد على إزالة البقع و الحصول على نتائج جيدة.

رواق الفواكه:

فاكهة الأفوكادو: للأفوكادو العديد من الفوائد في مجال العناية بالصحة، إضافة إلى دوره في مجال صحة البشرة والشعر وذلك راجع لتوفره على نسبة عالية من الدهنيات والمعادن والفيتامينات، فهو يساعد على تغذية بشرة الوجه و العناية بالشعر، يمكن خلط فاكهة الأفوكادو بياغورت طبيعي من أجل الحصول على ماسك مثالي.

الليمون أو الحامض: معروف أن الحامض هو من بين أفضل المواد الطبيعية المزيلة للبقع كما أن لديه العديد من المنافع المفيدة لصحة البشرة، يمكن خلطه مع العسل من أجل صناعة قناع مضيء ومغذي للبشرة، كما يمكن أيضاً مزجه ببيكربونات الصوديوم من أجل تحقيق عملية فرك للوجه مثالية و فعالة. 

رواق منتجات الحليب:

الحليب: ليس هناك أفضل من الحليب من أجل التخفيف من الدوائر السوداء حول العينين وأيضاً أثار التعب، ومن أجل استعماله يكفي فقط وضع قليل من الحليب في قطعة قطن صغيرة، ثم نضعها فوق العينين معاً، إذا اتبعت هذه الطريقة بشكل منتظم و مستمر، كوني أكيدة أنك ستحصلين على نتائج رائعة وستلاحظين اختفاء تلك العلامات السوداء أسفل العين، يمكن أيضاً استعمال الحليب كمغذي للبشرة.