هل صحيح أن المطبخ هو المكان الذي نقضي فيه وقت طويل في المنزل ؟ نعم أعتقد ذلك، المطبخ هو ذلك المكان الذي عشنا فيه العديد من اللحظات المهمة في حياتنا، فيه نحضر الطعام وفيه أيضاً نغسل الأواني وفي بعض الأحيان نتناول فيه الطعام، كما يتخذه البعض مكان لقضاء بعض الوقت في الحديث والدردشة، هو مكان يبعث عن الحياة فيه تجتمع العائلة نكتشف فيه شغفنا للعديد من الأشياء.

خزائن المطبخ هي ليست خزائن عادية، هي أماكن نحفظ فيها العديد من الأطعمة المحببة، هي تلك الأماكن التي نقصدها عندما نشعر برغبة جامحة في تناول شيء ما، لأننا نعرف أنها هي الأماكن الذي يضعون فيه المشتريات والأطعمة المهمة، ليس هناك مكان آخر... 

يبقى المطبخ من بين أهم الأماكن في المنزل والتي يجب أن تكون مجهزة جيداً حتى تسهل لنا مأمورية تحضير الطعام وأيضاً تناوله.

لأن حياتكم تهمنا كثيراً، فكر مرجان فيكم ووضع رهن إشارتكم جميع التجهيزات التي ستحتاجونها لتجهيز مطبخ مثالي ومريح، هذا حتى لا يصبح المطبخ عبارة عن ممر مؤقت و ممل، يجب أن يصبح مكان مليء بالحب و الحنان، عندما يكون كل شيء سهل ويسير.

في محلات مرجان ستجدون العديد من الأجهزة نذكر منها :

كؤوس أو أكواب من جميع الأحجام والأشكال والألوان أيضاً : أكواب الماء، أكواب الشاي والعصير، وأكواب القهوة من أجل تناول الفطور في الصباح،  و الفناجين من جميع الأحجام و الفئات، منها المصنوعة من الزجاج أو الخزف وأيضاً تلك المصنوعة من البلاستيك للأطفال.

ستجدون أيضاً أدوات المائدة : من شوكات الطعام  مروراً بالملاعق الكبيرة والصغيرة، ثم السكاكين، نضع كل هذه الأدوات تحت إشارتكم كما أن هناك مجموعة كاملة من أدوات المائدة لمزيد من التجانس والبهجة للمائدة.

دون أن ننسى أواني الطبخ العصرية مثل الكسرولات المصنوعة من إنوكس و أيضاً مصنوعة من التفلون، متوفرة بجميع الأحجام والأشكال، مع خاصية التناسب حتى يسهل ترتيبها في الخزائن، ننصح باختيار الثقيلة في الوزن، كلما كان وزنهم ثقيلاً كلما كان مدة استعمالهم طويلة.

حان دور المقالي : تعتبر المقلاة من بين أهم الأواني في المطبخ، وجودها هو أمر مفروغ منه، هي أيضاً موجودة في مرجان، في جميع الأشكال والأحجام، إذا أردتم طهو الخضار يمكنكم اختيار المقلاة الواسعة و العميقة، إذا كنتم من عشاق الأومليت اختاروا المقلاة متوسطة الحجم و قليلة العمق، أما إذا أردتم تحضير الكريب فهناك مقالي خاصة لهذا الغرض متوفرة أيضاً في مرجان، حيث تتوفر على قياس دقيق حتى تعطي للكريب الذي تحضرونه شكل مثالي، هناك أيضاً المقالي ذات الحجم الصغير وذلك لتحضير حشوة الهمبرغر.

يتوفر مرجان على العديد من الأواني التي ترضي جميع الأذواق و الجيوب، يمكنكم إيجاد صحون كثيرة ومختلفة الشكل والحجم، هناك صحون الطاووس الكلاسيكية وهناك أيضاً صحون خفيفة التصميم مع ألوان قليلة وموحدة، نعلم جيداً مدى أهمية الصحون فوق المائدة، هناك من يفضل تناول الطعام في صحن معين يختاره هو حيث يفتح له شهية الأكل، يمكنكم أيضاً اختيار الصحون الملونة فهي تبعث البهجة في قلب المائدة، كما أن الأطفال تحب كثيراً هذا النوع من الصحون، ولكي لا ننسى، تذكروا الصحون المقعرة والتي تكون مثالية لشرب الحساء.

يمكنكم التنويع أيضاً و اختيار المقالي الصينية (les woks) فهي تساعد على التحكم في طريقة الطبخ والتي تبقى مهمة جداً، لأنها تسمح لنا بالحفاظ على الخضار مقرمشة كما أنها تحافظ على المكونات الداخلية من فيتامينات وذلك دون  أن تتحلل.

كما تجدون بعض التجهيزات الخاصة كالأوعية المقاومة للحرارة والتي تعطي مذاق جد خاص و لذيذ لأطباقنا حيث تبقى الميزة الأساسية لهذا النوع من الأواني هو يمكن وضعها في الفرن من أجل طبخة ثانية.

جناح أجهزة المطبخ في مرجان هو مكان فريد من نوعه حقاً، عند زيارته يجعلكم تسافرون في عالم مليء بالمعدات التي تجعلكم تبدعون بمخليتكم لتحضير أشهى الأطباق، ونحن سنكون بجانبكم لنساعدكم على اختيار الأجهزة التي تناسب حاجيتكم.