من بين الأشياء التي يكثر تناولها في شهر رمضان نجد العصائر، خاصةً إذا تزامن هذا الشهر الفضيل مع فصل الصيف، بحيث يتم تناولها خلال وجبة الفطور وكذلك أثناء السحور.

تتوفر العصائر على العديد من المنافع الصحية الضرورية، والتي تساعد الجسم على التشبع بالماء كما تحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل جيد وطبيعي، بحيث أن شرب كمية قليلة منها خلال شهر رمضان يكفي لمنح الجسم كل ما يحتاجه من العناصر المغذية، دون أن ننسى دورها الكبير في تزويد الجسم بالكربوهيدرات السريعة الامتصاص التي تساهم في التغلب على نقص السكر في الدم أثناء الصيام.

كما أن شرب العصائر يعتبر من أفضل الطرق لاستهلاك الخضار و الفواكه، بحيث أن عصرها يمكن من الاستفادة من مركز طازج ومنعش وغني بالفيتامينات والمعادن دون أن ننسى أنها تتوفر على سكر طبيعي وكمية كبيرة من الماء.

 

هناك بعض الأجهزة الضرورية لتحضير عصير منعش ومفيد ونذكر منها:

 جهاز الطرد المركزي (Centrifugeuse): أصبح هذا الجهاز من بين الأجهزة الكلاسيكية والمنتشرة في معظم البيوت، بحيث يكثر استعمالها في شهر رمضان، فهي عملية و سريعة والسهلة الاستعمال، يساعد جهاز الطرد المركزي في تحضير عصير لذيذ من الفواكه وكذلك الخضار، فهو أفضل طريقة للاستفادة من منافع العصائر وذلك بمنح جسمنا القدرة والطاقة الكافية التي نفتقدها بعد يوم طويل من الصيام.

 العصارة الكهربائية: لدى هذا الجهاز ميزة كبيرة ومهمة، فهو يسمح باستخراج أفضل العناصر المتواجدة في الفواكه والخضار، بحيث أنها تعمل على عصر و ضغط الخضار الباردة للحفاظ على كل الفيتامينات التي تحتوي عليها و تساعد على تجنب أكسدتها، دون أن ننسى أن العصارة الكهربائية لها دور فعال في الحفاظ على قدر كبير من الألياف والتي هي مهمة جداً في تحسين عمل الأمعاء.

الخلّاط الكهربائي: يبقى هذا الجهاز من بين الأجهزة الأكثر حضوراً في المطابخ و الذي يبقى دوره الأساسي هو تحضير العصائر، فوجوده في البيت هو أمر مفروغ منه ولن يصبح أبداً خارج الموضة.

لكن أين يمكن إيجاد هذه الأجهزة ؟ ليس هناك مكان أفضل من مرجان للحصول على هذا النوع من الأجهزة المنزلية و بأسعار جد مناسبة وتتحدى كل المنافسين، زيادةً على ذلك، يمكنكم اصطحاب جهازكم لتحضير العصائر مرفوق بكل ما تشتهون من فواكه و خضار، هناك في مرجان قائمة طويلة ومتنوعة من الفواكه الطازجة والخضار الطرية المتواجدة على رفوف وفي أروقة مرجان رهن إشارتكم.    

فأسواق مرجان تحتفل بشهر رمضان الأعظم معكم وتتمنى لكم صحةً جيدة وكل عام وأنتم بخير.